شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

واشنطن تدرس إرسال 120 ألف جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط

0 221

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي “باتريك شاناهان” أدلى بخطة عسكرية إلى “ترامب” تتضمن إرسال 120 ألف جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: “إن اجتماعا للرئيس ترامب بكبار مساعديه للأمن القومي قدم من خلاله “شانهان” خطة عسكرية المطورة تشمل تصورات لإرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط”.

وأوضحت أن البيت الأبيض يراجع خطة عسكرية ضد إيران إذا سارعت خططها في مجال العمل بالأسلحة النووية أو تهديد القوات الأمريكية، مؤكدة أن هناك انقسامات حادة في الإدارة الأمريكية حول كيفية الرد على طهران -حسب صحيفة “نيويورك تايمز”-.

وفي نفس السياق، قال الرئيس الأمريكي “ترامب” أمس الإثنين محذرًا إيران: “سيكون من الخطأ الفادح أن تقدم إيران على أي تحرك ضد الولايات المتحدة التي نشرت حاملة طائرات ومقاتلة أخرى في الخليج العربي”.

وحدثت في الأيام الأخيرة تصعيدات عسكرية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية تنذر بوقوع حرب في الشرق الأوسط، حيث استقدمت الأخيرة سفينة هجومية برمائية وبطاريات صواريخ “باتريوت”، وحاملة طائرات “يو إس إس إبراهام لنكلون”، بعد تهديد طهران بإغلاق مضيق هرمز.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق