شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“الضامنان” التركي والروسي يناقشان هاتفيًّا آخر التطورات في الشمال المحرر

0 366

ذكرت وكالة “الأناضول” التركية اليوم الثلاثاء أن الرئيسين “أردوغان” و”بوتين” ناقشا في اتصال هاتفي آخر التطورات في الشمال السوري، خلال تعرض المنطقة لحملة عسكرية من النظام النصيري.

وقال “أردوغان”: “إن النظام السوري وصل إلى مستوى ينذر بالخطر من انتهاكات وقف إطلاق النار ضدَّ منطقة تخفيف التوتر في إدلب، خلال الأسبوعين الأخيرين، وأن هدفه هو تخريب التعاون التركي- الروسي في إدلب وتقويض روح أستانة” -حسب وكالة “الأناضول”-.

ويأتي الاتصال بين”الضامنين” في الوقت الذي تشنُّ فيه ميليشيا النظام النصيري مدعومة بحليفها الروسي المحتل حملة عسكرية شرسة على ريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية، مستخدمين تغطية جوية ومدفعية وصاروخية عنيفة، أدت لنزوح الآلاف من الأهالي ومقتل وجرح المئات منهم غالبيتهم نساء وأطفال.

فيما اعترف الناطق باسم القاعدة العسكرية التابعة للاحتلال الروسي في “حميميم” “أليكسندر إيفانوف” يوم الجمعة الفائت عن شن طائرات بلاده المئات من الغارات الجوية، حيث قال: “أجرت قاذفاتنا 542 غارة جوية منذ خمسة أيام حتى الآن”.

ويرى مراقبون أن الصمود الأسطوري للفصائل المجاهدة في الشمال المحرر وفشل المحتل الروسي في التقدم الملحوظ على الأرض -رغم آلاف الغارات الجوية والصاروخية- أجبرت “بوتين” للإسراع بالتحدث مع الجانب التركي لوقف عمليات المجاهدين النوعية.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق