شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

السعودية تعلن تعرض بعض سفنها التجارية لتخريب قبالة سواحل الإمارات

0 273

كشف وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” صباح اليوم الإثنين عن تعرض سفن تجارية لتخريب قرب المياه الإقليمية للإمارات.

وقال “خالد الفالج”: “في تمام الساعة السادسة من صباح يوم الأحد، تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة” -حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”-.

وأوضح أن إحدى الناقلتين كانت في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة وللتوجه بعد ذلك إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية يوم أمس الأحد أن أربع سفن تجارية تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية الإماراتية دون وقوع خسائر بشرية، -دون التطرق لتفاصيل التخريب-، مشيرة إلى أن الحادث وقع قرب إمارة الفجيرة التي تعتبر واحدة من أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم، وتطل على مضيق هرمز.

وتشهد منطقة الخليج العربي توترات وتصعيدات عسكرية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية حيث أرسلت الأخيرة مؤخرا حاملة طائرات وقاذفات من طراز “بي 52” إلى المنطقة بهدف مواجهة إشارات تهديدية واضحة من طرف إيران -حسب البيت الأبيض-.

يذكر أن إيران هددت أواخر نيسان الفائت بإغلاق مضيق هرمز في حال منعت من استخدامه، في ظل وقف واشنطن نظام الإعفاءات من العقوبات الأمريكية على النفط الإيراني.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق