شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الاحتلال الروسي يعترف بشنِّ طائراته 542 غارة جويَّة خلال الـ5 أيام الأخيرة شمال سوريا

0 543

كشف الناطق باسم القاعدة العسكرية التابعة للاحتلال الروسي في “حميميم” “أليكسندر إيفانوف” مساء أمس الجمعة عن شنِّ طائرات بلاده أكثر من 500 غارة جويَّة على مناطق الشمال المحرر.

وقال “إيفانوف” في منشور له على حساب “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية” في “فيسبوك”: “نرفض بشدة الاتهامات التي تتحدث عن تقصير من قبل القوات الجوية والفضائية الروسية في تقديم الدعم الجوي للقوات الحكومية شمال سوريا، لقد أجرت قاذفاتنا 542 غارة جويَّة منذ خمسة أيام حتى الآن”.

وأكد أنهم ما زالوا يقدمون الدعم الجوي لميليشيا النظام النصيري في عملياتها شمال سوريا، مضيفًا: “لكن نأمل من وحدات المشاة والحاميات العسكرية في خطوط المواجهة إبداء المزيد من الجديَّة والإصرار في التصدي للإرهابيين”.

وفي نفس السياق، اعترف الناطق باسم القاعدة العسكرية “حميميم” بانقطاع الاتصال مع مجموعة تتبع لميليشيا “سهيل الحسن” في بلدة كفرنبودة بعد شنِّ المجاهدين عملية عسكرية لاستعادتها من الجيش النصيري، مشيرًا إلى أن قواتهم الجويةَّ استهدفت تجمعات المقتحمين لمنع تقدمهم.

ويساند طيران الاحتلال الروسي ميليشيات النظام النصيري في حملاته العسكرية على المناطق السورية، والتي أسفرت عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى، وتهجير الآلاف من الأهالي.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق