شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

صفقة القرن سلطةٌ للاحتلال ونزع سلاحٍ للمقاومة بحسب وثيقة صهيونية

0 226

نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم” مساء أمس الثلاثاء بأن صفقة القرن ستشمل إنشاء دولة فلسطينية تحمل اسم “فلسطين الجديدة” وتكون عاصمتها القدس بالشراكة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة “إسرائيل اليوم” فإنَّ نصَّ الوثيقة المتداولة في وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي حول صفقة القرن الأمريكية هو العمل على التسوية بين الفلسطينيين واليهود.

وأكدت صحيفة “المدن” اللبنانية بأنَّ الاتِّفاق ينصُّ على سحب كامل سلاح حركة “حماس” وتسليمه إلى مصر، واقتصاره على رجال الأمن، ومن أجل الحماية من عدوان خارجي سيتكفل الاحتلال الإسرائيلي بذلك مقابل دفع الأموال من الفلسطينيين.

ومما جاء في الوثيقة أنه ستُوقع اتفاقية ثلاثية بين الاحتلال الإسرائيلي ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس، وسيعملون على إنشاء دولة فلسطينية تسمى “فلسطين الجديدة”، في الضفة الغربية وغزة، باستثناء المستوطنات الإسرائيلية المقامة بالضفة.

وجاء أيضًا أنه “ستبقى الكتل الاستيطانية بالضفة كما هي اليوم في أيدي إسرائيل، وستنضم إليها مستوطنات معزولة، وسوف تتوسع مناطق الكتل لتصل إلى المستوطنات المعزولة التي ستضاف إليها”.

وتبيّن الوثيقة أن “القدس لن يتم تقسيمها وتقاسمها بين إسرائيل وفلسطين الجديدة بل ستكون عاصمة إسرائيل وسيكون السكان العرب هم مواطنوها وستكون بلدية القدس مسؤولة عن جميع مناطق القدس ومؤسساتها باستثناء التعليم، الذي سيتعامل معه الفلسطينيون وسيدفعون لبلدية القدس الضرائب”.

والجدير بالذكر أن الأموال التي ستدفع من أجل تفعيل مشروع فلسطين الجديدة هي أموال خليجية، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق عن ضمِّ هضبة الجولان بشكل كامل إلى سيادة الاحتلال الإسرائيلي.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق