شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“خسروي” واصفا الحشد الأمريكي في الخليج العربي بـ”الحرب النفسية”

0 210

قال المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني “كيوان خسروي” اليوم الثلاثاء: “إن القوات المسلحة الإيرانية تجري عمليات مراقبة مكثفة لحاملة الطائرات الأمريكية بعد اكتشاف دخولها البحر المتوسط قبل 21 يوما”، مشيرا إلى أن هذه الخطوة حرب نفسية -وكالة “تسنيم” الإيرانية-.

واستبعد أن يكون لدى قادة الجيش الأمريكي رغبة باختبار القدرات العسكرية الإيرانية، واصفا بيان “بولتون” مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنه ساذج ومجرد توظيف لحدث سابق لا يهدف إلا للحرب النفسية – حسب قوله-.

وذكرت تصريحات لمسؤولين أمريكيين أمس الإثنين أن معلومات استخبارية ظهرت أواخر الأسبوع الماضي، أشارت إلى أن إيران تعتزم استهداف القوات الأمريكية في العراق وسوريا، وتنظيم هجمات في مضيق باب المندب بالقرب من اليمن من خلال وكلاء محليين، ما دفع إدارة الرئيس “دونالد ترامب” إلى نشر حاملة طائرات “يو إس إس إبراهام لنكلون” إلى جانب عدة مدمرات، كقوة إضافية في المنطقة -حسب صحيفة “وول ستريت جورنال”-.

وصرح “جون بولتون” مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الأحد الفائت أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بنشر معدات عسكرية لتكون على أتم الاستعداد للرد في حال وقوع أي هجوم من قبل إيران.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق