شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

أهالي الشمال المحرر يرفضون تواجد دوريات للمحتل الروسي داخل مناطقهم

0 585

أعلن المجلس المحلي لبلدة إبين سمعان الواقعة في ريف حلب الغربي اليوم الإثنين عن رفضها لأي تواجد روسي في مناطق الشمال المحررة.

وقال المجلس عبر بيان نصي: “نحن المجلس المحلي لبلدة إبين سمعان والفعاليات المدنية فيها نرفض رفضا قاطعا تسيير أي دورية روسية ضمن أي شبر من المناطق المحررة، وفي حال دخلت أي دورية روسية سوف تكون هدفا لنا كمدنيين قبل فصائل الثوار”.

كما ناشد المجلس جميع الفصائل المجاهدة في المحرر بضرب أي دورية للمحتل الروسي تدخل الشمال المحرر أو أي أحد يسهل دخولها بقوة وحزم، مؤكدا أن معظم معاناة الشعب السوري من قصف وتشريد وتهجير كانت بفعل طائرات الاحتلال الروسي -حسب البيان-.

من جانبه، قال الإعلامي “أحمد موفق زيدان” على حسابه في “تلغرام”: “لا أعجب و أغرب ممن يروج و يدعو و يصمت لدوريات الاحتلال الروسي في المحرر.. بينما دوريات الطيران الروسي المحتل تنشر الموت و الخراب و القصف و النار بأجساد المدنيين”.

يذكر أن الاحتلال الروسي قتل وجرح آلاف الأهالي خلال غارات طائراته، وهجر ملايين السوريين خارج البلاد وداخلها قسرا عبر اتفاقيات “المصالحات”، بينما يروج الآن لتسيير دوريات مشتركة مع الجيش التركي بداية الشهر القادم.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق