شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“حكومة الوفاق” تحمل مجلس الأمن مسؤولية جرائم “حفتر”

0 554

اتهم وزير داخلية “حكومة الوفاق” الليبية اليوم الأحد دولا أجنبية بالمشاركة بقصف العاصمة الليبية طرابلس أمس السبت، حيث قال: “لدينا دلائل حول مشاركة طائرات أجنبية بالقصف.. دقة القصف تدل على أن الطائرات تتبع لدولتين عربيتين”.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم عملية “بركان الغضب” التابعة “للوفاق” “مصطفى المجعي” اليوم سقوط تسعة قتلى و35 جريحا نتيجة قصف جوي ليلي على معسكر “7 أبريل” في طرابلس بستة صواريخ جو أرض من طائرة بدون طيار تتبع لميليشيا “خليفة حفتر”.

ومن جانبه، قال الناطق باسم “حكومة الوفاق الوطني” الليبية “مهند يونس” -في بيان صحفي-: “إن حكومة الوفاق تحمل البعثة الأممية ومجلس الأمن مسؤولية سكوتهم وتهاونهم تجاه ما يقوم به حفتر، من قصف للعاصمة واستعانته بالطيران الأجنبي، وتطالبهم بكشف حقيقة الطائرات التي تدعم حفتر في عدوانه على طرابلس”.

وأكد “يونس” أن “حكومة الوفاق” سيكون ردها في الميدان العسكري وعبر الملاحقة القضائية لكل من شارك في هذا العدوان، مشيرا إلى أن ما حدث الليلة هو جريمة حرب تضاف إلى سلسلة الجرائم المرتكبة منذ بداية العدوان -حسب قوله-.

وشنت ميليشيا “حفتر” عمليات عسكرية منذ عدة أسابيع تهدف للسيطرة على مقر “حكومة الوفاق” في طرابلس، ما أدى لوقوع المئات من الضحايا ونزوح الآلاف من الأهالي.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق