شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“الإندبندنت”: “ابن سلمان” أشرف على الحرب التي تقودها بلاده والإمارات في اليمن

0 878

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية في تقرير جديد لها عن تضاغف عمليات الإعدام في السعودية منذ وصول “محمد بن سلمان” إلى السلطة.

وقال الصحيفة: “منذ أكثر من عام زار ابن سلمان لندن، ثم أجرى جولة أوروبية، وزيارة للولايات المتحدة التقى فيها بالرئيس دونالد ترامب، وأظهرت صور ابن سلمان وزياراته وقتها أنه رجل قوي يسعى لتحديث المملكة”.

وأضافت: “لكن وبعد مرور عام، لا يمكن أن يقال إن تلك التوقعات كانت جوفاء، فقد أعدمت السعودية مؤخراً 37 شخصاً قيل إن الكثير منهم أُعدموا من بمحاكمات قالت عنها منظمة العفو الدولية إنها اعتمدت على اعترافات انتزعت تحت وطأة التعذيب”.

وأشارت إلى أن عمليات القتل المروعة في عهد “ابن سلمان” هي سلسلة من الفظائع التي تؤكد تآكل حقوق الإنسان في السعودية -حسب الصحيفة-.

وأوضحت الصحيفة أن “ابن سلمان” أشرف على الحرب التي تقودها بلاده والإمارات في اليمن، وأدت إلى مقتل أكثر من 70 ألف شخص، وإلى حدوث أزمة إنسانية فيها، حيث يحتاج 80% من السكان، إلى مساعدات إنسانية.

يذكر أن “محمد بن سلمان” أدين بمقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” منذ أشهر، حيث أكدت وكالة المخابرات الأمريكية أنه هو من أمر بهذه الجريمة البشعة.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق