شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

صحيفة أمريكية تكشف النفقات الإيرانية على ميليشيا “حزب الله” اللبناني سنويا

0 636

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية جاهدة لتضييق الخناق على ميليشيا “حزب الله” اللبناني من خلال العقوبات الاقتصادية التي تفرضها على الشركات والشخصيات المقربة منه وخاصة الحرس الثوري الإيراني الداعم الأساسي له.

وبحسب وكالة “بلومبرغ” الأمريكية فإن “التمويل الإيراني لـ”حزب الله” اللبناني يصل سنويا إلى 700 مليون دولار تقريبا ، وقدرة إيران على الاستمرار بهذا النهج أصبحت تتضاءل تحت ضغط المقاطعة الأمريكية، وآخر حلقاتها قرار واشنطن تصفير صادرات إيران النفطية وإلغاء أي استثناءات كانت منحت لبعض الدول في موضوع مواصلة الاستيراد من إيران”.

وذكرت “بلومبرغ” بأن ميليشيا “حزب الله” انتقلت إلى مرحلة جديدة من الدعم المادي بعد العقوبات الأمريكية حيث أصبح اعتمادها على الدعم الداخلي والشعبي لها الذي بدأ منذ أسابيع.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أن “وزارة الخزانة الأمريكية وسّعت العقوبات العام الماضي التي تستهدف شبكة “حزب الله” المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، في محاولة لقمع تدفقات الإيرادات التي تقول الولايات المتحدة إن المجموعة تستخدمها لتمويل الأنشطة الإرهابية”.

ويشار إلى أن الفصائل المدعومة من التحالف الدولي نشرت في وقت سابق تسريبات تنص على عمل عسكري مرتقب في سوريا وخاصة في دير الزور ضد الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني بقيادة التحالف الدولي بالاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق