شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

القيادة المركزية الأمريكية ترسل طائرة من نوع “F35” إلى الإمارات

0 159

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي صباح اليوم الأربعاء، عن وصول طائرات حربية من نوع “F-35A” الأمريكية، إلى قاعدة “الظفرة” بالإمارات في أول مهمة لها في منطقة الشرق الأوسط.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية عبر صفحتها الرسمية في “تويتر”: “مقاتلة F-35A التابعة لسلاح الجو الأمريكي تصل في أول مهمة لها في الشرق الأوسط في قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات لتعمل ضمن منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية، ستوفر F-35A قدرة عملياتية أكبر من خلال الجمع بين إمكانيات التخفي المتقدمة وأحدث تقنيات الأسلحة”.

وأشارت إلى أنها “تعتبر “F-35” المقاتلة الأكثر تقدما وتطورا في العالم- وهي من مقاتلات الجيل الخامس، وهو الجيل الأحدث، تنتجها شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية-، بالإضافة إلى الجيش الأمريكي”.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات اشترت في الآونة الأخيرة ضمن صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية 5 طائرات من نوع “f35” الأمريكية، والتي تعد من أحدث المقاتلات الحربية الحديثة.

وتسعى مؤخرا الولايات المتحدة الأمريكية إلى تزويد قواعدها العسكرية بالطائرات الحديثة المتطورة في الخليج للضغط على إيران ولإبقاء نفوذها في الشرق الأوسط.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق