شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تحرير الشام تهنئ أهالي السودان والجزائر على تنحية “البشير” و”بوتفليقة”

0 251

أصدر الحساب الرسمي لهيئة تحرير الشام مساء اليوم الجمعة بيان مباركة وتهنئة للشعبين الجزائري والسوداني بمناسبة الإطاحة برئيسي البلدين.

وقالت تحرير الشام في بيانها: “تهل علينا البشريات ببدء موجة ثانية لكسر قيود الظلم والاستعباد، موجة ذات رسائل هامة وعلامات واضحة؛ أن مستقبل المنطقة لن يعود كما كان، وأن ثورة الحرية والكرامة قد باتت معركة فاصلة لدى الشعوب، فلا مكان لطواغيت عبّدوا الناس لشخوصهم وسلخوا عن هذه الأمة دينها وثقافتها”.

وأضافت: “إِننا من شامنا الأبية إذ نرسل أصدق مشاعر الفرح والسرور بتحقق أولى مطالب شعبي الجزائر والسودان، وطي صفحة حكم الطاغية لعقود عجاف مضت سائلين المولى عز وجل أن يهلك بشار وجنده بأيدينا”.

ووجهت تحرير الشام عدة نصائح للشعبين الثائرين، منها التوكل على الله أولاً وآخرا، والصبر والثبات على هذا الطريق، وعدم الوقوف في المنتصف أو التراجع عنه، ورفض النظام السابق ومخلفاته وأزلامه -حسب البيان-.

كما شدد البيان على الأهالي في السودان والجزائر أن يأخذوا حذرهم من الثورة المضادة وصورها المتعددة كما حصل في مصر وتونس، مؤكدا أنه “بسقوط رأس النظام لا ينتهي العمل، بل يبدأ السير الحثيث نحو تأسيس نظام جديد قوامه الشورى والعدل”.

وثار الشعبين السوداني والجزائري في الأشهر الأخيرة على نظامي الحكم عندهما وتكلل حراكهما مؤخرا بتنحية رئيسي البلدين من منصبيهما.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق