شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

حقيقة مقتل سجين تحت التعذيب في سجون تحرير الشام

0 1٬278

انتشر اليوم فيديو مصور لجثة “مروان أحمد العمقي” وقيل إنه توفي تحت التعذيب في سجون هيئة تحرير الشام.

وتعقيبا على هذه الحادثة نشرت وكالة أنباء الشام الحكومية تفاصيل القضية نقلا عن النائب العام في وزارة العدل الذي بدوره وضح أن “الـعمقي” فر من السجن المركزي لإدلب بعد تعرضه للقصف ثم سلم نفسه بعد صدور قرار من وزارة العدل بتخفيف الحكم.

وتابع النائب “طلب مروان طبيبا ليفحصه بعد معاناته من صعوبة التبول وتبين بعد الفحص تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات ليفارق الحياة على إثرها بعد عدة ساعات”

كما نفى النائب العام تعرض السجين لأي نوع من أنواع الضرب أو التعذيب وعبر عن جاهزية الوزارة وإدارة السجن للاطلاع من أية جهة طبية على ملابسات القضية، وأكد أن “بإمكان أهل المتوفى التقدم بدعوى قضائية أمام النيابة العامة للنظر في القضية ضمن الأصول والضوابط الشرعية”.

وأرفقت الوكالة بالخبر تقريرا طبيا للطبيب “زاهر الطقش” جاء فيه أن “سبب الوفاة النهي العصبي القلبي الناجم عن ألم على الأغلب” مستدركا “علما بأن المتوفى من خلال القصة السريرية هو متعاطي لأدوية مخدرة سابقا”.

ولاقى الفيديو انتشارا واسعا وتسبب بغضب شعبي قبل ظهور تفاصيل الحادثة على الإعلام الرسمي للحكومة، وما تزال أعمال متابعة القضية من قبل فريق من الأطباء والطبيب”الطقش” جارية بحسب ما ورد في تصريحاته.

 

 

صورة عن التقرير الشرعي:

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق