شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إيران ترد على القرار الأمريكي الأخير حول تصنيف ميليشياتها

0 388

هدد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية أمس الثلاثاء القوات الأميركية في المنطقة برد صارم بعد تصنيف واشنطن الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية.

وقال “محمد جواد باقري”: “إن الجمهورية الإسلامية وأمتها القوية المهيبة لن تسكت بالتأكيد على هذا القرار الأحمق، إذا ارتكبت القوات الأميركية في غرب آسيا أي خطأ فسوف نرد بصرامة” -وكالة أنباء فارس-.

فيما قال قائد الحرس الثوري الإيراني “محمد علي جعفري”: “هذه الخطوة الأميركية مضحكة تماما لأن الحرس الثوري في قلوب الشعب، وسيزيد قدراته الدفاعية والهجومية في العام المقبل”.

من جانبه أدان الرئيس الإيراني “حسن روحاني” قرار الولايات المتحدة الأمريكية في خطاب بثه التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة، وقال فيه: “من أنت لتصف المؤسسات الثورية بأنها إرهابية؟” في إشارة لـ”ترامب”، ووصفه: “أنت زعيم الإرهاب العالمي.”

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية رسميا يوم الإثنين إدراج الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، بعد تسريبات من مسؤولين أمريكيين نشرتها وكالة “رويترز” قبل أيام عن توجه واشنطن لاتخاذ هذه الخطوة.

وتشارك ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في قتل وتهجير آلاف السوريين، بعد مساندته للنظام النصيري في وأد الثورة السورية، ولضمان استمرار مشروعه الرافضي بالشرق الأوسط مرورا بالعراق ولبنان.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق