شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

النظام المجرم يتجاهل مطالب الأردن حول الإفراج عن معتقليها في سجونه

0 441

جددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية يوم الخميس مطالبتها النظام النصيري بالإفراج عن كافة المعتقلين والمحتجزين لديها من مواطنيها.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية “سفيان القضاة”: “إن استدعاء القائم بأعمال سفارة سوريا أيمن علوش تم للمرة الرابعة على التوالي، للمطالبة بالإفراج عن مواطنين أردنيين ،ذهبوا إلى سوريا بقصد السياحة أو الزيارة ،واعتقلتهم السلطات السورية من دون توضيح السبب”.

وأضاف: “منذ إعادة فتح الحدود البرية بين البلدين الشقيقين في منتصف شهر تشرين الأول الماضي، اعتقلت السلطات السورية ما يزيد على ثلاثين مواطنًا أردنيًا” -حسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”-.

وأشار “القضاة” أن النظام المجرم لم يبد أي نوع من التعاون لتوضيح أسباب اعتقال المواطنين الأردنيين وظروف اعتقالهم، ولم تتمكن سفارتنا في دمشق حتى تاريخه من مقابلة أي معتقل في السجون السورية ولا تعلم أي شيء عن ظروف الاعتقال.

يذكر أن الحكومة الأردنية كان لها دور كبير في سيطرة النظام النصيري على الجنوب السوري، حيث أجبرت الفصائل الخائنة المدعومة من غرفة عمليات “الموك” على عدم فتح معركة ضد ميليشيا الأسد، واليوم يعتقل الأخير الكثير من الأردنيين، بالإضافة لآلاف السوريين في سجونه والذين قضى أغلبهم تحت التعذيب.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق