شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الولايات المتحدة الأمريكية تهدد النظام النصيري وحليفه الإيراني

0 695

هددت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء النظام المجرم وحليفه الإيراني بأنها لن تسمح لهما بإعادة سيطرتهما على الجولان المحتل.

وقال “جوناثان كوهين” نائب المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة أثناء جلسة مجلس الأمن الدورية حول الوضع في الشرق الأوسط: “إن توقيع الرئيس الأمريكي ترامب الإثنين، مرسوما رئاسيا يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان السورية المحتلة يشكل أهمية استراتيجية وأمنية لدولة إسرائيل”.

وأضاف: “لن تسمح بأن تتم السيطرة على هضبة الجولان من قبل النظامين السوري والإيراني، والذي من شأنه أن يغض الطرف عن الفظائع التي يرتكبها نظام الأسد، وينشر تواجدا إيرانيا في المنطقة”، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية أوضحت أنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق سلام لا يلبي بشكل مُرض احتياجات إسرائيل الأمنية في مرتفعات الجولان -حسب قوله-.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم واحد من توقيع الرئيس الأمريكي قرارا يعترف فيه بسيادة الكيان الصهيوني على مرتفعات الجولان المحتل بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نتنياهو”.

ورفضت عدة دول عربية وغربية إعلان “ترامب” الأخير، كما علق رئيس الهيئة الشرعية في تحرير الشام الشيخ “عبد الرحيم عطون” على حسابه الرسمي قائلا: “الجولان أرض إسلامية حررها الصحابة رضوان الله عليهم، وسيحررها أحفاد الصحابة مجددا بعون الله”.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق