شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إيران تنفق مليارات الدولارات في حروبها، بينما يقتل شعبها نتيجة ضعف البنى التحتية!!

0 145

شهدت إيران اليوم الإثنين كارثة جديدة أدت لمقتل وجرح العشرات نتيجة سيول أغرقت 25 محافظة من أصل 31، وتضررت 10 آلاف وحدة سكنية في محافظة “غولستان” لوحدها فقط.
.
وقال رئيس أجهزة الإنقاذ “مير كوليفاند” للتلفزيون الإيراني: “إن السيول العارمة أسفرت عن سقوط 18 قتيلا وإصابة 68 آخرين، معظمهم في مدينة شيراز”.

فيما حمّلت المعارضة الإيرانية حكومة بلادها المسؤولية في عدم اتخاذه خطوات سابقة في إنشاء البنى التحتية لمنع تعرض المحافظات لمثل هذه السيول الجارفة، قائلة: “إن نظام الملالي طيلة السنوات الأربعين الماضية، حصل على مليارات الدولارات من عوائد النفط، لكنه لم يتخذ خطوة في إنشاء البنى التحتية لمنع مثل هذه الكوارث”.

وقالت زعيمة المعارضة الإيرانية “مريم رجوي”: “إن السياسات المدمرة لنظام الملالي ونهب ثروات الشعب الإيراني وهدرها في دعم وتمويل الإرهاب ونشر الحروب، جعل الإيرانيين بلا دفاع أمام أبسط الكوارث الطبيعية”، مضيفة: “أن معدل خسائر الإيرانيين من جراء الكوارث الطبيعية جاوز المعايير العالمية”.

وأوضحت أن نظام الملالي أهدر أموال الشعب في دعم التنظيمات والمليشيات الإرهابية، بدلا من أن يتم إنفاقها على مشاريع البنى التحتية، وحماية الإيرانيين من مخاطر الكوارث الطبيعية -حسب قولها-.

وينفق نظام الملالي مليارات الدولارات خارج بلاده على الحروب وارتكاب المجازر في سوريا واليمن ولبنان والعراق وغيرها، في سبيل استكمال مشروعه الرافضي، بينما يعاني شعبه من أوضاع معيشية صعبة.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق