شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

اعتصام في السويداء.. احتجاجا على استمرار الفلتان الأمني في المحافظة

0 428

أفادت صفحات محلية في السويداء عن اعتصام عشرات “المحامين” وبعض الأهالي صباح أمس الأحد بسبب ازدياد حالة الفلتان الأمني في المحافظة.

وقالت صفحة “السويداء 24” الموالية للنظام المجرم: “أن المعتصمين أصدروا بيانا استنكروا في الأوضاع الأمنية المتردية والاعتداء على 3 محامين في النقابة، واستنكروا انتشار السلاح العشوائي وما وصفه بتراخي الأجهزة الأمنية عن القيام بواجبها في قمع المخالفات والسكوت عن المطلوبين للعدالة، كما رفعت لافتات تروج لفكرة وجود عصابات إرهابية مسلحة داخل المحافظة”.

وأضافت: “بالمقابل كان اعتصام المحامين مثيرا للجدل في الشارع، حيث لم يطالب المعتصمون بوقف تجاوزات الفاسدين في الدولة، وسرقة المازوت المخصص للمواطنين من قبل بعض الضباط، وتقاضي أفرع المخابرات مبالغ مالية مقابل تسوية أوضاع بعض المواطنين أو إطلاق سراح معتقلين”.

وأشارت “السويداء 24” إلى أن بعض المعتصمين حاولوا الترويج لفكرة تواجد “الإرهاب” في السويداء، متناسين الفساد الذي ينخر جميع الأجهزة التابعة لميليشيا النظام المجرم، و هو بحسب ما ذكرت “السبب الرئيسي فيما وصل إليه الشارع اليوم بحسب مراقبين، فلماذا لم يعتصموا عند نقل الحكومة مقاتلي داعش إلى تخوم السويداء العام الماضي، والتسبب بمجزرة راح ضحيتها المئات، أو عند اعتقال المخابرات بطرق غير قانونية لأحد زملائهم؟!” -حسب قولها-.

وتشهد محافظة السويداء فلتانا أمنيا كبيرا، حيث تكثر حالات الخطف مقابل الفدية المالية الكبيرة، حيث خطف أول أمس شابين من محافظة درعا داخل السويداء، وطالب الخاطفون بمبلغ وقدره 10 ملايين ليرة سورية مقابل الإفراج عنهما، وهددوا أهلهما بقتلهما في حال لم يدفعوا المبلغ المطلوب.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق