شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إصابة 15 أسيرا فلسطينيا جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أحد سجونها

0 73

نشبت صباح اليوم الإثنين مواجهات داخل سجن “النقب الصحراوي” التابع للاحتلال الإسرائيلي بين الأسرى الفلسطينيين وحراس السجن الذين اعتدوا عليهم بالضرب والغاز المسيل للدموع، ما دفع الأسرى لطعن اثنين من قوات العدو.

وبحسب قناة “13 العبرية” التابعة للاحتلال الصهيوني فإن “حادثة الطعن في سجن النقب أصيب فيها 15 أسيرا 3 منهم في حالة حرجة وتم إجلاء 12 من الأسرى على متن مروحية إلى مستشفى سوروكا وعلاج الآخرين بمكان الحادث”.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها بأن :”أوضاعاً خطيرة يشهدها الأسرى منذ ساعات في سجن”النقب الصحراوي” وتحديداً في قسم (4) حيث يشهد المواجهة الأشد والتي تتجه نحو التصعيد، وذلك عقب قيام القوات الإسرائيلية باقتحام هذا القسم بسجن النقب”.

ومما جاء أيضا في البيان أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل صوتية وغازات مسيلة للدموع والرصاص على الأسرى في قسم “4”، الذين واجهوا قوات العدو وتمكنوا من طعن اثنين منهم.

وأضاف البيان: “يشهد سجن النقب الصحراوي مواجهة كبيرة بين الأسرى والإدارة منذ قرابة الشهر عقب قيامها بنصب أجهزة تشويش في محيط مجموعة من الأقسام، علماً أن عدد الأسرى في النقب قرابة 1300 أسير”.

وفي هذا السياق استهدفت كتائب القسام التابعة لحركة حماس الفلسطينية مساء أمس الأحد، مدينة تل أبيب المحتلة بصواريخ متفجرة، ما خلف 7 إصابات في صفوف الاحتلال الإسرائيلي.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق