شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

في ظل صمت مريب، متطرفون حاقدون يحرقون القرآن الكريم في الدنمارك

0 604

أحرق مُمثلون عن الأحزاب اليمينية المُتطرفة الإرهابية في الدنمارك القرآن الكريم بالقرب من مبنى ما يسمى “البرلمان”.

وأقدم رئيس حزب “تشديد الاتجاه” الدنماركي المتطرف “راسموس بالودان” على حرق نسخ من القرآن الكريم، بذريعة الاحتجاج على أداء صلاة الجمعة، أمام مبنى البرلمان الدنماركي.

وحسب وكالة “الأناضول” فإن مسلمين في الدنمارك أدوا صلاة الجمعة يوم أمس أمام مبنى “البرلمان” للتنديد بمجزرة المسجدين في نيوزيلندا.

وذكرت الوكالة أن القائمين على فعالية الصلاة حصلوا على التصاريح القانونية اللازمة، إلا أن المجموعة اليمينية المُتطرفة حاولت عرقلة الصلاة من خلال إحداث ضجيج بواسطة أبواق هوائية، كما حاول رئيس حزب “تشديد الاتجاه” المعادي للمسلمين والمهاجرين “راسموس بالودان” استفزاز المصلين من خلال حرق نسخ من القرآن الكريم.

وقام “بالودان” ومؤيدوه بعملهم الاستفزازي في مكان يبعد مسافة 100 متر عن الساحة التي أدى بها المسلمون صلاتهم، فيما انضم النائب البرلماني عن حزب “الشعب الجمهوري” اليميني المتطرف، “مارتن هنريكسن”، لاستفزاز المسلمين المتجمعين أمام البرلمان” -حسب وكالة أنباء “الأناضول”-.

وشهدت الجمعة قبل الماضية جريمة بشعة ارتكبها أربعة مجرمين متطرفين إرهابيين في نيوزيلندا، راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا مسلما وعشرات الجرحى في مسجدين بعد أن أطلقت عليهم النيران بشكل مباشر.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق