شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تخفيضات في مدة الأحكام على السجناء الفارين من سجن إدلب الذين يسلمون أنفسهم

0 565

أصدر الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام اليوم السبت بيانا بخصوص السجناء الفارين من سجن إدلب المركزي، بعد استهدافه من قبل المحتل الروسي بعدة غارات جوية منذ عدة أيام.

وجاء في البيان الذي نشر صباح اليوم: “بعد حادثة هروب السجناء نتيجة القصف الروسي للسجن المركزي، تمكن الجهاز الأمني بمساع وجهود من الأهالي الكرام بارك الله فيهم من إلقاء القبض على معظم السجناء الفارين -بفضل الله وحده-.

وأعلن الجهاز الأمني عن منح من تبقى من الفارين خارج السجن فرصة لتسليم أنفسهم مقابل تخفيفات عليهم، فتخفض الأحكام التعزيرية بالسجن إلى ثلث المدة المحكوم فيها، كما وتخفف أحكام التعزير بالمال إلى ربع المبلغ المحكوم فيه، ويعطى المطلوب الفار الأمان على دمه -حسب البيان-.

وأضاف البيان: “أن السجناء الذين كانوا قيد التحقيق سيشملهم الظرف المخفف للحكم حين الصدور”، مشيرا إلى أن التخفيفات المذكورة على السجناء نافذة لمن يسلم نفسه في مدة أقصاها 4 أيام من تاريخ اليوم.

وحذر الجهاز الأمني السجناء الذين لم يسلموا أنفسهم بعد انقضاء المهلة المحددة من تشديد في العقوبات بعد القبض عليهم، ووضع آخر البيان حساب “تلغرام” لمن يرغب من الفارين بالتواصل معهم للسؤال والاستفسار.

يذكر أن الاحتلال الروسي نفذ العديد من الغارات الجوية يوم الأربعاء الماضي على سجن إدلب المركزي، أدى لمقتل وجرح العديد من السجناء، وفرار الكثير منهم.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق