شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تحرير الشام تستنكر الجريمة التي وقعت في مسجدي نيوزيلندا وتعزي أهالي الشهداء

0 184

نشرت هيئة تحرير الشام مساء اليوم الجمعة على صفحتها الرسمية في “التلجرام” بيان تعزية وتنديد حيال جريمة قتل المصلين في مسجدي نيوزيلندا.

وجاء في البيان “نقف اليوم أمام جريمة متكررة استهدفت مصلين آمنين في مسجدين بمدينة كاريست تشيرتش في نيوزيلندا، حيث تأتي هذه الحادثة نتيجة لعقود من التضليل الممنهج بحقيقة المسلمين ودعوتهم”.

وتضمن أيضا “التشويه المتعمد لأصول دين الإسلام الحنيف ومفاهيمه النبيلة وتحويلها من ينابيع الهداية والرحمة إلى منبع الإرهاب والتخريب ضمن حملات إعلامية وأبحاث وقوانين تصب جميعها في هذه الاتجاه أو ما اصطلح عليه بـ”الإسلاموفوبيا”.

وأشار البيان إلى أن معاناة الشعب السوري خلال ثورته مماثلة بشكل يومي لحادثة نيوزيلندا، حيث أصبح الشعب السوري بين سجون النظام المجرم أو تحت نيرانه وقصفه المشترك مع المحتلين الروسي والإيراني.

واستنكرت الهيئة في بيانها هذه الجريمة قائلة: “إننا في هيئة تحرير الشام نستنكر هذه الجريمة وندعو عالمنا الإسلامي إلى رفضها وتحريك الرأي العام لذلك كي لا تتكرر أو تذهب دماء إخواننا سدى”.

واختتم البيان بتعزية أهالي المقتولين غدرا صباح اليوم في المسجدين، حيث بلغ عددهم أكثر من 49 شهيدا – نحسبهم كذلك والله حسيبهم-.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق