شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

قناة “حلب اليوم” تبني تقاريرها على حسابات مزورة

0 618

في سقطة إعلامية جديدة نشرت قناة “حلب اليوم” أمس الجمعة تقريرا مرئيا يفتقد لأدنى درجات المهنية والمصداقية الإعلامية.

وتحدث التقرير عن ما أسماه انقلاب “أبو اليقظان المصري” على هيئة تحرير الشام بعد استقالته منها، وشنه هجوما عليها وعلى قائدها وتحميلها اتهامات مختلفة، على رواية “حلب اليوم”.

واعتمدت القناة في تقريرها على معلومات منشورة على حساب مزور على موقع “التلغرام” لأبي اليقظان، متجاهلة الأخذ من حسابه الرسمي، أو حتى التأكد من صحة المصدر الذي تنقل منه ضاربة عرض الحائط مهنية الصحافة وتحري الحقيقة.

ويصف ناشطون تقرير “حلب اليوم” بالكاذب حيث يزوّر الحقائق وينقل صورة غير موجودة في الشمال المحرر، متسائلين كيف لقناة رسمية أن تستند في تقاريرها على مصادر غير دقيقة؟!

وكان “أبو اليقظان” غرد على حسابه الرسمي في “التلغرام” سابقا: “لم يكفهم تزوير المقاطع الصوتية وتركيب مقاطع الفيديو وتزوير المواقف والأحداث.. بل يقومون بعمل حسابات وهمية وفتح قنوات مزورة تحمل اسمي “قل موتوا بغيظكم”، جنود الهيئة إخواني”.

يذكر أن “حلب اليوم” تعتمد في كثير من أخبارها على المصادر المجهولة والمزورة لتلفيق التهم على المجاهدين والكوادر الثورية، حيث بثت فيلم “الرتل” في وقت سابق، والذي حمل الكثير من التحريف لحقائق سقوط حلب حيث شهد ردودا من المتابعين والمهتمين بالشأن السوري على حد سواء.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق