شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

دفن الموتى في مخيم اليرموك يحتاج موافقة من “فرع فلسطين”

0 593

فرضت قوات النظام المجرم شروطا جديدة على أهالي مخيم اليرموك الذين يسعون لدفن جثث موتاهم في مقابر المخيم جنوبي العاصمة دمشق.

وذكرت صحيفة “المدن” اللبنانية عن مصادرها أن الشروط تتمثل في استخراج شهادة وفاة تتطلب تقريراً طبياً وأوراقاً من دائرة النفوس في دمشق، ومراجعة مكتب الدفن في دمشق، والحصول على موافقة أمنية من قبل إدارة فرع فلسطين التابع للأمن العسكري.

وأضافت الصحيفة أنه للحصول على موافقة “فرع فلسطين” يجب تقديم إثباتات تفيد أن المتوفى من سكان المخيم، بالإضافة إلى تأكيد عدم ارتباطه أو ارتباط أحد أفراد أسرته بالثوار أثناء فترة سيطرتها على المخيم أو في الوقت الراهن.

ونوهت الصحيفة أنه في حال الموافقة، يرافق عناصر من قوات النظام وممثل عن “فرع فلسطين” ذوي المتوفى إلى المقبرة في المخيم، بعد تفتيشهم بشكل دقيق، وفي حال عدم الموافقة، ينقل ذوو المتوفى الجثة إلى مقبرة عامة في دمشق.

يذكر أن مجموعة “العمل من أجل فلسطينيي سوريا” وثقت مقتل أكثر من 2600 فلسطيني منذ بداية الثورة، في حين وثّقت مقتل أكثر من 200 لاجئ فلسطيني تحت التعذيب في سجون النظام المجرم، بينما يبقى مصير المئات من المعتقلين الفلسطينيين مجهولًا إلى اليوم.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق