شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

نشطاء وإعلاميون سوريون: “أورينت” لا تلتزم بالمعايير المهنية والأخلاقية

0 270

نشرت قناة “أورينت” نيوز يوم الخميس الماضي أسماء عشرات من المعارضين السوريين للنظام النصيري العاملين في المجال الصحفي والبحثي والأكاديمي، وقالت إنهم مجندون من قبل دولة قطر.

وأثار الفيديو الذي نشرته “أورينت” غضب مجموعة من الصحفيين والباحثين والأكاديميين، وأطلقوا حملة تحت عنوان “لأن الإعلام رسالة والبوصلة سوريا” احتجوا من خلالها على التهم الباطلة التي وجهتها لهم القناة -صاحبة الدعم الإماراتي-، والطعن بوطنيتهم دونما حجة أو دليل، وإنما فقط خدمة لأجندة تمثلها القناة -حسب قولهم-.

كما أصدرت “رابطة الصحفيين السوريين”أول أمس السبت بيانا انتقدت من خلاله قناة أورينت على اتهام صحفيين سوريين، وقالت في البيان: “تأسف رابطة الصحفيين السوريين لعدم التزام تلفزيون أورينت بالمعايير المهنية والأخلاقية لأدبيات الصحافة والإعلام من خلال نشر هذه الأسماء، إذ تعتبره تشهيرا بهم ولغة إساءة متعمدة بحقهم من خلال الاتهامات التي يحملها عنوان التقرير”.

وأضافت: “تنأى الرابطة بنفسها عن أي صراعات ولا تتدخل بها، غير أنها تجد نفسها معنية بالدفاع عن حقوق الصحفيين السوريين تجاه أية تصرفات تفتقر إلى المعايير الأخلاقية”.

وأدانت “الرابطة” بأشد العبارات الإساءة التي احتواها التقرير، واستنكرت خرقها ميثاق الشرف الصحفي بنشرها للأسماء المذكورة، وطالبت إدارة التلفزيون بالاعتذار ممن تم ذكر أسمائهم في تقريرها -حسب البيان-.

 

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق