شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

واشنطن: قد نكرر استخدام إستراتيجية في سوريا سبق وطبقناها في العراق

0 91

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا “جيمس جيفري” أثناء موجز صحفي عقده في أعقاب اجتماع “المجموعة المصغرة بشأن سوريا” والتي تعمل تحت إشراف الأمم المتحدة، أن الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” قد يكرر استخدام إستراتيجية في سوريا سبق وأن استُخْدمت في العراق.

وقال “جيفري”: “لدى الرئيس كقائد أعلى للقوات المسلحة ومدير سياساتنا الخارجية، خيارات مختلفة بشأن انخراط قواتنا، تذكروا كيف كنا موجودين ليس في شمال العراق، بل فوق أجوائه، خلال 13 عاما ضمن إطار عملية المراقبة الشمالية”.

ولفت “جيفري” إلى أن الولايات المتحدة لن تبقى في سوريا إلى الأبد، بل حتى تحقيق شروطها، وهي إلحاق هزيمة نهائية بتنظيم الدولة، وانسحاب القوات الإيرانية من جميع أنحاء سوريا.

ورفض جيفري الاتهامات الموجهة إلى الولايات المتحدة من قبل روسيا بالسعي إلى تقسيم سوريا عن طريق دعم الحركات الكردية الانفصالية مؤكدا أن واشنطن متمسكة بوحدة الأراضي السورية ضمن حدودها الحالية.

وتشهد سوريا صراعا حادا على النفوذ بوتيرة متصاعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا وذلك على حساب مصالح ودماء الشعب السوري الذي ثار في وجه النظام النصيري المجرم، حيث أن المجازر التي حدثت في سوريا منذ انطلاق الثورة ارتكبتها إما مليشيات النظام أو الطائرات الروسية أو الطائرات الأمريكية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق