شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تحرير الشام تخرج عن صمتها بخصوص معارك شرق السكة

1 1٬403

أصدرت مؤسسة أمجاد الإعلامية الذراع الإعلامي لهيئة تحرير الشام اليوم الجمعة عبر قناتها الرسمية فيلما وثائقيا يتضمن مجريات وأحداث معارك شرق السكة، في ريفي إدلب وحماة .

ووثقت “أمجاد” حجم المعارك الهائلة التي استمرت لمدة 130 يومًا، على 3 محاور مختلفة، مع قصف هستيري لطيران الاحتلال الروسي.

وأشار الفيلم المعنون باسم “السكة” إلى انخداع بعض الفصائل باتفاق “أستانة” وتصديقهم لوعود المحتل الروسي حينها، وأظهرت تحرير الشام سعيها في إفشال الاتفاق الذي قضى بتسليم مناطق شرق السكة، عبر سلسلة من العمليات العسكرية.

ومن جانبه صرح القائد العام لهيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني عبر مشاركته في الفيلم أن” أغلب الناس أدركت أنها خدعت في الاتفاق الذي جرى شرق السكة ولذلك ربما يتعظ البعض في المستقبل القريب أن لا يكرروا هذه التجربة البائسة.”

ونوه الجولاني أن معركة شرق السكة كانت درسا عظيما لجميع العاملين في الساحة السورية على أن خيار المواجهة هو الخيار الأصوب بعيداً عن الاتفاقات والوعود الكاذبة.

يذكر أن معارك شرق السكة استمرت لمدة.4 أشهر ونصف حيث أسفرت عن مقتل المئات من ميليشيات النظام وضباطهم مع خسائر لا تعد في العتاد.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

تعليق 1
  1. سالم يقول

    لن يهتم هؤلاء المرتزقة بما حصل فهم باول ونهاية عملاء للنظام.. الان هم لا يفكرون سوى بخلاص من كابوس اسمه الهيئة الجبهة سابقا. فهم مرتزقة لا
    ثوار. متى قاتلت الاحرار في معركة حقيقية ضد نظام
    انا ما عاظ لا اجيش ضدهم ولكنهم هم وذنكي وصقور وغيرهم فقدوا روح الثورة وانشغلوا بربح ومكاسب وتركوا ساحة قتال ضد نظام واعوانه للجبهة. ومهاجرين من اوزبك وتركستان.
    لعنة الله على من باع الوطن وشرف وتنازل عن امور دين. لاجل مكاسب خسيسة.
    الهم احفظ المجاهدين وخلصنا من ذنكي واشرار وكل من معهم هم وبشار واعوانهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق