شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

رئيس وزراء باكستان يهاجم ترامب

0 643

رد رئيس وزراء باكستان “عمران خان” في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع تويتر على تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” التي اتهم فيها إسلام آباد بأنها لا تقدم شيئا بتاتا للولايات المتحدة.

حيث جاء في تغريدات “خان”: “تكبدت باكستان 75 ألفا من الضحايا في هذه الحرب، وخسرت من اقتصادها أكثر من 123 مليار دولار، فيما كانت المساعدات الأمريكية 20 مليار دولار فقط”، مشيرا إلى أن الحرب أثرت بشكل كبير على حياة الباكستانيين العاديين.

وأضاف: “بدلا من جعل باكستان كبش فداء لفشلهم، يجب على الولايات المتحدة أن تجري تقييما جادا لماذا حركة طالبان اليوم أقوى من ذي قبل رغم وجود 140 ألفًا من قوات حلف شمال الأطلسي، بالإضافة إلى 250 ألف جندي أفغاني، وتم إنفاق تريليون دولار على الحرب في أفغانستان”.

وفي ذات السياق قال وزير الدفاع الباكستاني السابق “خواجة آصف” في تغريدة على موقع تويتر: “أهدرنا قيم ديننا لجعله يتناسب مع المصالح الأمريكية ودمرنا روحنا السمحة واستبدلناها بالتعصب وعدم التسامح”.

وتمر العلاقة بين باكستان وأمريكا بأسوأ فتراتها على الإطلاق وذلك منذ تولي “دونالد ترامب” الحكم، حيث تتهم واشنطن باكستان بتوفير ملاذات آمنة “للإرهابيين” المسؤولين عن شن هجمات على القوات الأجنبية في البلاد، على حد تعبيرهم، وهذا ما ترفضه باكستان.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق