شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

أمريكا ترفع دعوى جنائية ضد مؤسس موقع “ويكليكس”

0 660

يستعد ممثلو الادعاء في الولايات المتحدة لإقامة دعوى جنائية ضد “جوليان أسانج” مؤسس موقع “ويكيليكس”، الموجود في سفارة الإكوادور في لندن منذ العام 2012 بعد حصوله على اللجوء السياسي فيها، وذلك بسبب تسريبه لمعلومات هامة وسرية للغاية.

وكشف الادعاء العام الأمريكي، يوم الخميس الماضي، وبدون قصد، عن وجوب إبقاء التهم الموجهة ل “أسانج” سرية إلى أن يتم القبض عليه.

وقال “باري بولاك” أحد المحامين عن “أسانج”: “لا يجب أن يتحمل أسانج عبء اضطراره إلى الدفاع عن نفسه ضدّ الاتهامات الجنائية، وذلك عندما يكون ما يتهم به هو ما يفعله الصحفيون كل يوم”.

وأضاف: “إنهم في “ويكيليكس” ينشرون معلومات صادقة، لأن الناس لها الحق في معرفة هذه المعلومات وفهمها، وفهم ما تفعله حكوماتهم ومؤسساتهم”.

وأصبح موقع “ويكيليكس” معروفًا على مدار العقد الماضي لنشره وثائق سرية للغاية، وفي إحدى الأمثلة البارزة الأخيرة، نشر الموقع خلال الحملة الرئاسية في الولايات المتحدة عام 2016 بعضًا من رسائل البريد الإلكتروني للديمقراطيين التي توصلت وكالات الاستخبارات الأمريكية إلى أنه تم اختراقها من جانب روسيا وربما كانت قد أثرت على مجرى الانتخابات الأمريكية.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق