شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تصريحات جديدة للنيابة العامة السعودية حول التحقيق بمقتل “خاشقجي”

0 719

ذكرت النيابة العامة السعودية في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بعض التحقيقات التي أجرتها المخابرات السعودية في اغتيال جمال خاشقجي.

وقالت النيابة “إن نائب الاستخبارات السعودية السابق هو من أمر بتشكيل فريق لاغتيال خاشقجي، وقدم الفريق المكون من 11 شخصا تقريرا مضللا للنائب السابق”.

وأضافت “إن جثة خاشقجي تم تقطيعها في مقر القنصلية السعودية قبل نقلها إلى الخارج عن طريق شخص من فريق الاغتيال إلى متعهد محلي تركي، وسيتم تسليم الصورة التقريبية لهذا المتعاون إلى السلطات التركية”.

وأشارت النيابة السعودية في تحقيقها إلى أن أصل الحدث هو إقناع خاشقجي بالعودة إلى المملكة، ولكن الفريق عجز عن نقله خارج القنصلية، وتلا ذلك شجار وتقييد وحقن بإبرة مخدرة زائدة أدت لوفاة الصحفي السعودي.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن مصدر تركي تكذيبه لتحقيقات النيابة السعودية كاشفا أن فريق الاغتيال معه أمر بقتل خاشقجي، وتساءل بقوله: “إن كان الفريق جاء للإقناع فلماذا جاء ومعه منشار وآلات تقطيع، ولو لم يكن لدينا تسجيل صوتي لما اعترفوا بما اعترفوا به”.

هذا ولا تزال قضية الصحفي والإعلامي السعودي تأخذ مناحي عدة وتتكشف خيوط الاغتيال كل فترة، الأمر الذي بات يؤكد اغتياله بأوامر عليا صادرة من القصر السعودي.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق