شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

النظام النصيري يعتقل 10 أردنيين عند دخولهم إلى سوريا عبر معبر نصيب

0 558

كشف نشطاء أردنيون عن اعتقال ميليشيات النظام النصيري أكثر من 10 أشخاص من الجنسية الأردنية عند دخولهم من الأردن إلى سوريا عبر معبر نصيب.

وتدوال نشطاء تدوينة على موقع فايسبوك لوالدة أحد المعتقلين تدعى “أهرام النصور” تقول فيها: “أنا والدة “يعقوب يوسف سليمان العقرباوي” عند تخطينا الحدود الأردنية باتجاه سوريا وصولا إلى الحدود السورية وعند وصولنا لمعبر نصيب، تم استجواب ابني ثم اعتقاله أمام عيني من غير أي سبب”.

وأضافت: “حيث حاولت بكل الأساليب والطرق لألقى سبباً لاعتقاله، ومنذ ذلك اليوم، يوم الخميس 1\11\2018 لم أعرف أي معلومة عن فلذة كبدي”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنها تتابع قضية اعتقال النظام السوري لأردني بعد دخوله سوريا من معبر نصيب، ولم تتطرق الوزارة لبقية العتقلين الذين تجاوز عددهم العشرة.

وعبر نشطاء من الأردن وسوريا عن غضبهم الشديد من تصرفات النظام النصيري الهمجية، داعين كل من تسول له نفسه العودة إلى مناطق النظام بالتراجع عن ذلك فورا، هذا وأعلن وزير شؤون النازحين اللبناني “معين المرعبي” يوم أمس أن مليشيات النظام قامت بتصفية مجموعات من اللاجئين الذين عادوا من لبنان إلى سوريا مؤخرا.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق