شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الناتو يحمل روسيا مسؤولية انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة النووية

0 603

بحسب وكالة أنباء “تاس” الروسية، أعلنت المتحدثة باسم حلف الناتو “أوانا لانجيسكو”، يوم أمس الأحد، أن الناتو يحمل روسيا مسؤولية قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى الروسية-الأمريكية.

وقالت “لانجيسكو”: “إن حلفاء الناتو أعربوا مرارا عن قلقهم إزاء عدم احترام روسيا لالتزاماتها الدولية ومن بينها معاهدة القوى النووية متوسطة المدى التى تم توقيعها عام 1987 بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي”.

وأضافت: “الحلفاء أكدوا خلال قمة الناتو فى يوليو الماضي أن الولايات المتحدة تتقيد بالتزاماتها بموجب المعاهدة النووية فى حين أن نمط السلوك أدى إلى زيادة الشكوك حول الالتزام الروسي”.
.
وأشارت “لانجيسكو” إلى أن الناتو أعرب أيضا عن قلقه بشأن النظام الصاروخي الروسي من طراز “9 إم 927″، مؤكدة أنه وبعد سنوات من الإنكار اعترفت روسيا مؤخرا بوجود النظام الصاروخي دون تقديم التفسير اللازم، وفى غياب أى إجابة شافية من الجانب الروسى بشأن تلك الصواريخ يعتقد الحلف أن التقييم الأكثر منطقية هو أن روسيا تنتهك المعاهدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس أن الولايات المتحدة ستنسحب من المعاهدة لأن روسيا بدأت نشر صواريخها الجديدة “9 إم 927” وهو ما اعتبرته واشنطن انتهاكا لبنود المعاهدة.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق