شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“الإمارة الإسلامية” تفشل الانتخابات التي تجري برعاية الاحتلال الأمريكي في أفغانستان

0 763

تصدت الإمارة الإسلامية في أفغانستان للانتخابات الأفغانية في عدة ولايات، وحسب تصريحات المكتب الإعلامي للإمارة فإنها أفشلت الانتخابات في مديرية نهرين بولاية بغلان، وحررت عدة قرى من الحكومة العميلة في نفس الولاية.

وقالت الإمارة إنها أفشلت أيضا الانتخابات في أربعة مديريات في ولاية نورستان، وولاية ميدان وردك، وثلاث مراكز في ولاية جوز جان، بالإضافة لإغلاق معظم مراكز التصويت في ولاية غور.

وأردفت أنه تم استسلام 7جنود من العملاء، بعد إدراكهم الحقيقة وذلك بجهود لجنة الدعوة والإرشاد في مديريات خاكريز وميوند وزري.

ودارت اشتباكات بين مجاهدي الإمارة والجيش العميل في عدة ولايات، وحسب تصريحات الإمارة فإنها فجرت عربة عسكرية ما أدى إلى مقتل من بداخلها بولاية زابل، وقتل جنديين آخرين، وهاجمت رتلا لحاكم ولاية فراه أسفر عن مقتل أحد حراس الحاكم، وقتلت جنديين نتيجة رمي قنبلة يدوية عليهما بولاية قندهار.

وأصدرت الإمارة الإسلامية في التاسع من هذا الشهر بيانا يدعو الشعب الأفغاني لمقاطعة الانتخابات، ووجهت تعليمات لمجاهديها ببذل الجهود في التصدي لهذا المشروع، الذي وصفته بالمسرحية، والتي تقوم وسائل الإعلام الممولة من قبل الاحتلال بالترويج له، وتجري تحت مراقبة وإشراف مباشر من السفير الأمريكي.

 

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق