شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

طمعًا بجمع المال “النظام المجرم” يُلغي عقوبة السجن على مخالفات السير، ويبدلها بغرامات مالية

0 792

وافقت اللجنة المشكلة لتعديل قانون السير، والمكلفة من قبل النظام المجرم، بإلغاء عقوبة السجن من القانون، واستبدالها بغرامة مالية -وصفتها بالمناسبة-، بالإضافة إلى إلغاء نظام النقاط المعمول به.

وكانت قد قامت بتعديلات في مطلع العام تتعلق بالعقوبات، بالسجن من ثلاثة أشهر وحتى السنة، وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ليرة سورية، وتوقف العمل بإجازة السوق لمدة سنتين، إذا تسبب سائق المركبة بقتل أو إحداث عاهة دائمة لشخص آخر.

وقالت النائبة المنشقة عن مجلس الشعب “إخلاص بدوي”، لجريدة المدن إن “سجون النظام مكتظة بالمعتقلين، وبتعديل المرسوم وإلغاء عقوبة السجن لمرتكبي المخالفات المرورية، يكون النظام قد أبقى سجونه حكرًا على معارضيه، الذين يعتبر زجهم بالسجون أولى من زج أي شريحة أخرى بالمجتمع”. وأشارت إلى تكسب النظام من المخالفات المالية التي لم تعرف قيمتها بعد.

وأضافت “بدوي” بأن تعديل القانون سيعطي الأجهزة الأمنية وسيلة جديدة لتصفية “المعارضين وبعض الموالين غير المنضبطين”، بالدهس بالسيارات، طالما أن غرامة مالية كفيلة بإنهاء المشكلة -بحسب ما جاء في كلامها-.

ويرى ناشطون أن مثل هذه القرارات لا تطبق إلا على عامة الناس، الذين لاحول لهم ولا قوة، والتي سيستفيد منها النظام النصيري، وتسد بعض العجز المادي الذي يعاني منه في مناطق سيطرته.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق