شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الولايات المتحدة الأمريكية خائفة بسبب تزويد روسيا للنظام النصيري بصواريخ “S-300”

0 675

أعلن وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن توريد روسيا لأنظمة الصواريخ “S-300” إلى سوريا تصعيد خطير جدًا.

وكان صرح “دميتري بيسكوف” المتحدث باسم الرئاسة الروسية خلال لقائه بصحفيين يوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع “سيرغي شويغو” قد أعلن أن الوزارة سلمت النظام المجرم منظومة الدفاع الجوي “S-300″، وذلك خلال اجتماع عُقد الثلاثاء بين “بوتين” وأعضاء مجلس الأمن القومي الروسي لمناقشة الوضع بسوريا.

حيث قال”شويغو”: إن الوزارة سلمت النظام السوري 4 منصات إطلاق لصواريخ “S-300” من ضمن 49 قطعة من المعدات العسكرية قد سلمتها أيضًا، تحوي رادارات وآليات مرتبطة بالمنظومة.

وفي السياق ذاته ذكر المحلل العسكري “فيديريكو بيراشيني”، أن أمريكا قلقة أكثر من الكيان الإسرائيلي بسبب تسليم منظومة “S-300” الروسية إلى النظام المجرم، وذلك مخافة من إسقاط المنظومة لطائرة الشبح الأمريكية “F-35” والتي من المؤكد أن يستخدمها الكيان الصهيوني خلال ضربه مواقع داخل مناطق النظام النصيري، مما يتسبب بضربة لا يمكن إصلاحها للمجمع الصناعي العسكري الأمريكي بأكمله -نقلًا عن وكالة “سبوتنيك” الروسية-.

يذكر أن لعملية التسليم أبعادًا كثيرة، إذ تعتبر تهديدًا مباشرًا لطيران الاحتلال الإسرائيلي، والذي قد يصل لمنعها من اختراق الأجواء السورية بعد الآن، وإن حدث وأُسقطت إحدى الطائرات قد يودي ذلك لحرب عالمية ثالثة -وفق ما توقعه مراقبون-.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق