شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

المجلس المحلي في جنديرس يفرض “أتاوات” على محصول زيت الزيتون في المدينة

0 760

أصدر المجلس المحلي في مدينة “جنديرس” الواقعة في مناطق غصن الزيتون وتحت مظلة الجيش التركي، بيانًا وجهه لأصحاب معاصر الزيتون في المدينة، تضمن فرض “أتاوات” على محاصيل زيت الزيتون بنسبة معينة، يأخذ المجلس ثلثيها وذلك بناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، وحرصًا على سلامة المواطنين وحفاظًا على أرزاقهم -وفق ما ذكره البيان-.

حيث جاء في البيان :”إلى السادة أصحاب المعاصر يُطلب إليكم الالتزام بالتعليمات التالية، وهي أنه يمنع عصر مادة الزيتون للمزارعين إلا بموجب كتاب مصدق من المجلس المحلي، والتعاون التام مع مندوب المجلس المكلف من قبلنا”.

بالإضافة للبند الأهم والذي هو اقتطاع 15% من إنتاج المزارع يتم توزيعه على الشكل التالي: يخصص 5% لصالح المعصرة، و10% لصالح المجلس، وهدد باتخاذ الإجراءات القانونية والمخالفات المالية بحق كل من لا يلتزم بتنفيذ ما سبق.

تشهد منطقة عفرين وما حولها من مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات، حالة فلتان أمني وجبروت وتسلط الفصائل على الأهالي وأخذ أموالهم بالإجبار “أتاوات” من الحواجز و ضرائب المحلات التجارية، ناهيك عن عمليات الخطف مقابل الفدية المالية التي تكثر في المنطقة تحت أعين الجيش التركي ومراكزه الأمنية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق