شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إيران تستهدف الأراضي السورية بصواريخ بالستية بعيدة المدى

0 916

أعلنت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين عن قصف محيط مدينة البوكمال السورية بعدة صواريخ بالستية بعيدة المدى، حيث صرحت بأنها استهدفت تجمعًا لقيادات من عصابة البغدادي لهم علاقة بهجوم الأهواز الذي استهدف رتلًا من المشاة خلال تقديم عرض عسكري هناك؛ والذي تبنته العصابة.

وأضاف بيان الميليشيات: إن “الكثير من الإرهابيين قُتلوا في الهجمات”، وكانت ذكرت وكالة “فارس” الإيرانية: “إن نوعين من الصواريخ البالستية اُستخدمت في الهجوم، وهما: “ذو الفقار” الذي يبلغ مداه 750 كم، و”قيام” ومداه 800 كم”.

و أعلن “شون ريان” المتحدث باسم التحالف الدولي، أن قيادة التحالف تواصل تقييم عملية القصف الإيراني لشرق سوريا وما إذا كان هذا قد مثل أي تهديد للتحالف، أو تسبب بأضرار لهيكليته، وقال لم يتم إنذارنا بأنه ستُنفذ ضربات على المنطقة.

تعد هذه المرة الثانية التي تطلق فيها إيران صواريخ على مواقع عصابة البغدادي في سوريا، حيث استهدفت في 19 حزيران من عام 2017 العصابة في محافظة دير الزور.

وكانت قد تبنت عصابة البغدادي استهداف الرتل العسكري في إيران الذي راح ضحيته 29 شخصًا من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وجرح العشرات منهم، عبر تسجيل مصور ظهر فيه ثلاث أشخاص يرتدون زيًا عسكريًا دون التأكد من صحة التسجيل.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق