شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

روحاني يحاول الضغط على أمريكا لإعادتها للاتفاق النووي بمساعدة بعض الدول

0 853

أعلن الرئيس الإيراني “حسن روحاني” خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن “أهم قضية منذ عام حتى اليوم هي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وجعلها وحيدة ومعزولة”، منوهًا إلى أن أمريكا باتت وحيدة وكل المتحدثين في مجلس الأمن دعموا الاتفاق، حتى الأوروبيين.

كما صرح بأن إيران تطالب بالدعم اللازم من الشركات التي تتعامل حاليًا معها، وأفاد “إننا سنبقى في الاتفاق طالما أن مصالحنا مضمونة”. في حين ماتزال كل من روسيا والصين تدعمه في ظل التهديدات والعقوبات الأمريكية التي تطالها.

وكان أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سينشئ كيانًا قانونيًا بهدف مواصلة التجارة مع إيران وبالتالي الالتفاف على العقوبات الأمريكية المعروضة عليها.

وقد أكد رئيس الولايات المتحدة أن بلاده ستعمل على فرض عقوبات إضافية على طهران، زيادة على العقوبات الحالية، وتوعد كل دولة تحاول الالتفاف على العقوبات ضد إيران بمواجهة إجراءات مشددة بحقها.

تأتي هذه الخلافات والتهديدات الحادة بين كل من “روحاني” و”ترامب” على خلفية انسحاب الأخير من الاتفاق النووي والبدء بفرض عقوبات اقتصادية حادة عليها، بالإضافة لتصريحاته الدائمة بأن “طهران” أكبر الدول الراعية للإرهاب.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق