شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

ممثلون عن قرية “كفر عويد” يدينون قناة “أورينت” الإخبارية

0 524

أصدر ممثلون عن قرية “كفرعويد” الواقعة في منطقة جبل الزاوية في محافظة إدلب السورية، بيانًا وقع عليه كل من المجلس المحلي والعسكري ومجلس الأعيان فيها، أدانوا من خلاله قناة “أورينت” الإخبارية على خلفية تقرير مرئي نشرته، والذي أظهر القرية كبوابة لسقوط إدلب بيد النظام النصيري وأنها بوابة “ضفدعة” وطالبوها ببينة أو برهان على ما افترته عليهم -حسب ماجاء في البيان-.

وقد ذكر البيان أيضًا “إننا نطالب قناة أورينت التي كنا ننظر إليها كمنبر حر للأسف، بتقديم الدليل وتسمية الأسماء بمسمياتها أو الاعتذار عن خطئها إن لم يكن يرمي لاستهداف الثورة، وكفرعويد جزء منها ولأسباب قد تكون مشبوهة، الاعتذار للمجاهدين وللمصابين وللحاضنة الثورية وذوي الشهداء الذين تعج فيهم كفرعويد بلا فخر ولامنة فهذا واجبها الثوري”.

وأضاف “نطالبهم بعدم تكرار مثل هذه التقارير المسمومة والتي تبث التفرقة والفتنة بين أبناء الشعب الحر ونؤكد بأن لدينا خيارات عدة للرد أولها مقاضاة القناة ومن يعمل معها في ريفنا المحرر وليس آخرها التعامل مع جهازها الإعلامي كجهاز معاد للثورة مسيء للثوار”.

والجدير بالذكر أن “كفرعويد” كانت قد انتفضت في بداية الثورة السورية وطالبت بإسقاط النظام النصيري، وقد ارتكبت فيها العديد من المجازر على يد الجيش السوري المجرم، حيث قدمت أكثر من 300 شهيدًا.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق