شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

وزارة الدفاع الروسية تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن سقوط طائرتها

0 572

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد في مؤتمر صحفي للحديث عن حادثة إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20” قبالة السواحل السورية الأسبوع الماضي، عن معلومات مفصلة حول ظروف الحادثة.

حيث قال المتحدث باسم الوزارة “إيغور كوناشينكوف”: “المعلومات المقدَّمة تدل على أن تصرفات طياري المقاتلات الإسرائيلية تكشف عن عدم مهنيتهم، أو على الأقل عن إهمال إجرامي، لذلك نعتبر أن المسؤولية تقع بالكامل على القوات الجوية المسلحة الإسرائيلية وأولئك الذين اتخذوا القرار بمثل هذا النشاط”.

وأشار إلى أن “إسرائيل” ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها ما لم يسمح للطائرة “إيل20” بالوصول لمنطقة آمنة. وأضاف: “إن مقاتلة إسرائيلية نفذت مناورة بالقرب من الطائرة الروسية “إيل20″ ما اعتبرته أنظمة الدفاع السورية محاولة قصف، وكان طاقم الطائرة بدأ هبوطا اضطراريا بعدما أصيبت طائرته بصاروخ مضاد”.

وكانت طائرة الاستطلاع الروسية “إيل20” تحلّق على بعد 35 كيلومترا تقريبا من السواحل السورية في رحلة العودة لقاعدة حميميم باللاذقية، عندما أسقطها صاروخ سوري عن طريق الخطأ أسفر عن تحطمها ومقتل 15 عسكرياً روسيّاً كانوا على متنها، وبالرغم من هذه الحادثة أعلن الكيان الصهيوني عن استمرار غاراته في سوريا.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق