شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

البرازيل تعتقل أحد كبار الممولين ل-“حزب الله”

0 1٬478

أعلنت السلطات البرازيلية الجمعة الماضية عن اعتقال “أسعد أحمد بركات” أحد أبرز أعضاء حزب الله اللبناني، والذي تعتبره أمريكا من كبار الممولين رفيعي المستوى للحزب المصنف على قائمة الإرهاب لديها.

حيث أعلنت الشرطة البرازيلية أن المحكمة العليا في البلاد سمحت باعتقاله بعدما أصدرت دولة الباراغواي مذكرة اعتقال بحقه أواخر الشهر الماضي على خلفية سرقة هوية، والجدير بالذكر أنه كان مسجونًا فيها (للبارغواي) لمدة 8 أعوام منذ عام 2002 بتهم التخلف الضريبي، لينتقل في 2008 إلى العيش في البرازيل، كما أنه متهم من قبل الأرجنتين بغسل أموال بقيمة 10 ملايين دولار من خلال ناد للقمار .

وكانت ذكرت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية: ” أن “أسعد” ينتمي لعائلة لبنانية، ويدير أنشطة إجرامية في “منطقة الحدود الثلاثية” بين كل من (الأرجنتين والبرازيل وباراغواي)، وقد فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات عليه عام 2004 لتمويله لـ”حزب الله”.

ومن المعلوم أنه طالما خدع “حزب الله” المسلمين عبر بياناته وخطاباته التي ادعى فيها الجهاد ضد إسرائيل والعزم على تحرير القدس، إلا أن الثورة السورية كشفت نواياه، من خلال مشاركته مع النظام المجرم بقتل الأهالي السوريين الثائرين، وقمع حريتهم واستحلال مناطقهم ومحافظاتهم لنشر التشيع.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق