شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إيران والنظام النصيري وهيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية يرحبون باتفاقات “سوتشي” الأخيرة

0 1٬481

أعلنت أمس الأربعاء هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبر بيان رسمي نشره المكتب الإعلامي الخاص بها، ترحيبها بمقررات لقاء “سوشي” في 17 من شهر أيلول الجاري، والذي ينص على عدة بنود أهمها، سحب السلاح الثقيل من المناطق “منزوعة السلاح”،الواقعة بين النظام النصيري والمجاهدين والتي تشرف عليها القوات التركية والشرطة العسكرية الروسية المحتلة.

وكانت قد نقلت وكالة “سانا” الموالية للنظام النصيري عن مصدر مسؤول في وزارة خارجيته، أنه يرحب باتفاق بوتين وأردوغان حول إدلب، الذي عقد الثلاثاء الماضي ،وبدورها أعلنت إيران أيضًا عن مباركتها القرار، على لسان وزير خارجيتها، وكذلك المبعوث الأممي “ديمستورا” الذي ظهر تحيزه للنظام المجرم في الفترة الأخيرة.

وكان علق الناشط الإعلامي “طاهر العمر”على هذه الاتفاقية قائلًا: “بعد كل هذه التضحيات والدماء في سبيل الله لن يقبل أهل الشام وثوارها ومجاهدوها بالحلول الاستسلامية الخبيثة”.

وأكد مراقبون أن مثل هذه الاتفاقيات وعلى مر سني الثورة لم تفد السوريين أبدًا بل كانت تخدم النظام النصيري وأعوانه، وقد أكد الأهالي خلال مظاهراتهم وبياناتهم أنهم هم من يصنعون القرار ولن يتخلوا أبدًا عن قضيتهم التي خرجوا لأجلها منذ 7 أعوام.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق