شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تركيا ترسل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود السورية

0 86

أفادت وكالة الأناضول بأن قافلة تعزيزات عسكرية جديدة وصلت أمس إلى ولاية كليس جنوبي تركيا لدعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا.

وأوضحت الوكالة أن القافلة العسكرية ضمت شاحنات محملة بالدبابات والمدافع والعربات المصفحة، فيما أكد ناشطون دخول رتل تركي عبر معبر كفرلوسين شمال إدلب يضم 15 آلية بين دبابات وعربات.

ورفع الجيش التركي مؤخرا من مستوى تعزيزاته على حدوده مع سوريا، في ظل تحضيرات لهجوم محتمل من قبل النظام المجرم وروسيا على محافظة إدلب.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد بعد القمة الثلاثية التي عقدت في طهران مع قادة إيران وروسيا، أن بلاده لن تقف موقف المتفرج على خسارة أرواح مدنيين في سوريا.

وكتب الرئيس أردوغان على حسابه في موقع تويتر: “إذا غض العالم الطرف عن مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص الأبرياء من أجل مصالح النظام، فلن نقف موقف المتفرج أو نشارك في مثل هذه اللعبة”.

وانتهت القمة دون التوصل لاتفاق حول محافظة إدلب، فيما رفض الاحتلالان الروسي والإيراني طلبا تركيا لوقف إطلاق النار ما أثار المخاوف بشأن هجوم وشيك في إدلب.

يذكر أن النظام المجرم والاحتلال الروسي يشنون هجمة بربرية بالطيران الحربي والمروحي والمدفعية الثقيلة على ريفي إدلب وحماه مما تسبب في سقوط شهداء وجرحى وخروج مستشفيات ومركز للدفاع المدني عن الخدمة وحركة نزوح كبيرة للمدنيين.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق