شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

د.أحمد زيدان: “معركة إدلب ستسبب الفوضى لأوروبا، وأي صدام تركي مع تحرير الشام سيعكس مخاطر حقيقية على الأمن التركي والعالمي”

0 1٬375

نشر الدكتور “أحمد موفق زيدان” مقالًا تحدث فيه عن المآلات المتوقعة في حال شنت روسيا وإيران والنظام المجرم حملة عسكرية على محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها بغية السيطرة عليها.

 

ونوه “زيدان” إلى أن تداعيات المعركة ستتعدى الحدود السورية، أولها “تشريد أكثر من 4 ملايين شخص، رفضوا رفضاً قاطعاً العيش في جلباب الاحتلال وأذنابه، وبالتالي فعلى تركيا ومن خلفها أوروبا الاستعداد لاستقبالهم في الوقت الذي تضج بالحركة من أجل إعادة ما لديها من لاجئين ومشردين، ولكن الأخطر من ذلك تداعيات تفشي الإرهاب والعنف، لكن هذه المرة ليس على مستوى سوريا، وإنما قد تكون ارتداداته للخارج”.

 

وحول احتمال تبدل سياسة تركيا تجاه الثورة السورية وهيئة تحرير الشام خاصة نتيجة السياسة والمصالح قال “زيدان”: “إن أي انقلاب تركي على الهيئة بدعم غربي سيكون له مخاطر حقيقية على الوضع السوري والأمن التركي والعالمي”، مضيفًا أن الحرب ضد الهيئة سينتج عنها عشرات الجماعات المتشظية التي لن تجد طريقاً أمامها سوى العنف غير المتوقع وغير المتنبئ به.

 

وتبقى محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها من الملفات الأكثر تعقيدًا في الشأن السوري حيث تسعى تركيا لمنع تدفق المزيد من اللاجئين في الوقت الذي تطمع روسيا بالسيطرة على عدة مناطق فيها.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق