شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“ظريف” لأمريكا: إذا كان بيتك من زجاج، فلا ترم الناس بالحجارة

0 1٬220

علق وزير الخارجية الإيراني “محمد ظريف” على تصريحات نظيره الأمريكي “مايك بومبيو” حول إيران، مستحضرًا المثل القائل: “إذا كان بيتك من زجاج، فلا ترم الناس بالحجارة”.

وجاء في وكالة أنباء “مهر” أن ظريف انتقد السياسة الأمريكية، ونصح واشنطن أن تهتم بمشاكلها الداخلية أفضل من مغامراتها الخارجية.

وأشارت وكالة “مهر” أن ظريف استخدم نفس العبارات والمفردات التي استخدمها “بومبيو” في كلمته عن إيران، منتقدًا السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، وداخل أمريكا.

وأوضح ظريف أن “الولايات المتحدة تقوم بإهدار موارد مواطنيها، سواء عبر المغامرات في العراق وأفغانستان، أو عبر الدعم المفتوح لإسرائيل والأنظمة الراعية للإرهاب، أو عبر توسيع ترسانتها النووية باهظة الثمن، الأمر الذي يزيد من متاعب الشعب الأمريكي”.

هذا وتعرف الولايات المتحدة الأمريكية أزمة اقتصادية وتقدر بعض المصادر أن 40 مليون أمريكي في أغنى بلد بالعالم يعيشون تحت خط الفقر، بسبب الإنفاق الهائل على حروب العراق وأفغانستان والدعم اللامحدود لإسرائيل.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق