شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مصر وإسرائيل يحتفلان بالذكرى ال 70 لعيد الاستقلال

0 2٬043

احتفلت السفارة الإسرائيلية في مصر ليلة الثلاثاء بمناسبة ما يسمى عيد الاستقلالالـ70 لإسرائيل في فندق ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية.

وقال السفير الإسرائيلي دافيد جوبرينفي الحفل: “الشراكة المتينة بين مصر وإسرائيل تشكل قدوة ومثالا لحل صراعات إقليمية ودولية في العالم .. ومع ذلك نحن اليوم في أوج معركة السلام“.

واعتبر أن التغيير في معاملة الدول العربية لإسرائيل التي لا تعتبرها عدواً بل شريكاً في صياغة واقع أفضل في المنطقة واقع يستند إلى الاستقرار والنمو الاقتصاديبحسب قوله.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية بمصر تدوينة جاء فيها إن لفيفا من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلين للحكومة المصرية حضروا المراسم واستمتعوا بعشاء إسرائيلي خاص“.

وأوضح السفير الإسرائيلي أن التعاون في مجال معيّن يأتي بالضرورة لصالح طرف على حساب الطرف الثاني ولكن مع مرور الوقت تم إدراك أنها ليست بالضرورة لعبة خاسرة، مذكرا باتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين القاهرة وتل أبيب.

ويذكر أن هذا الاحتفال جاء عقب يوم واحد من تعليق الولايات المتحدة الأمريكية لافتات ما قالت عنه سفارة أمريكا في مدينة القدس تمهيداً لفتحها.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق