شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الاتحاد الأوروبي يجدد عقوباته على أشخاص لهم علاقة بميليشيات الاحتلال الروسي

0 165

جدد الاتحاد الأوروبي عقوباته المفروضة على مطوري ومستخدمي الأسلحة الكيميائية التابعين لميليشيات الاحتلال الروسي وآخرين لهم علاقة بحادث تسمم الضابط السابق في الاستخبارات الروسية، “سيرغي سكريبال”.

وقال المجلس الأوروبي في بيان له أمس الاثنين “إنه قرر تمديد العقوبات المفروضة على أشخاص وكيانات متورطة في تطوير واستخدام الأسلحة الكيميائية، وذلك لمدة عام حتى 16 تشرين الأول 2021”.

وأضاف المجلس “أن العقوبات تستهدف 9 أشخاص بينهم 5 على علاقة بالنظام السوري، و4 آخرين متورطين في هجوم سالزبوري باستخدام مادة نوفيتشوك السامة، وذلك بجانب كيان آخر هو مركز الدراسات والبحوث العلمية في العاصمة السورية دمشق”.

وبحسب بيان المجلس، شملت العقوبات حظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد أصول الأشخاص والكيانات، مشيرا إلى أن الغاية من العقوبات المفروضة هو دعم الحظر العالمي للأسلحة الكيميائية، في وقت تتزايد فيه الهجمات الكيماوية في أجزاء مختلفة من العالم.

وكان تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكد مسؤولية ميليشيات الاحتلال الروسي المباشرة عن استخدام السلاح الكيمائي ضد المدنيين في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، في شهر آذار عام 2017.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق