شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

من هو “أيمن العاسمي” الذي اتهم تحرير الشام بلقاء الروس

0 1٬055

ينحدر “أيمن العاسمي” من مدينة داعل بريف درعا ويعد المتحدث الرسمي باسم الوفد المشارك في مؤتمر “أستانة” عرف بمشاركته في سلسلة مؤتمرات “أستانة” الذي تمكن الاحتلال الروسي والنظام النصيري خلاله من السيطرة على بعض المناطق المحررة حيث وصفت من قبل المؤسسات الثورية والمجاهدين بمؤتمرات الخيانة.

ادعى مجلس نقابة المحامين الأحرار في درعا قبل عامين على “العاسمي” بجرم الخيانة العظمى بعد مشاركته في مؤتمر أستانة رغم رفض الفصائل العسكرية في الجنوب السوري لهذا المؤتمر يومها.

وخلال مؤتمر “أستانة 10” صرح “العاسمي” متودداً للمحتل الروسي: “نطالب روسيا بالاستثمار في المعارضة لا محاربتها، وهذا الأمر نحن نرحب به على أسس تكون فيه جدية في الحل والنظرة إلى المشاكل التي نصادفها، وإلى المطالب”.

كما قام بنقل تصريح لأحد مسؤولي الاحتلال الروسي قبل اجتياح درعا لخداع الأهالي حيث قال على لسان رئيس الوفد الروسي “ألكسندر لافرتييف”: “نحن الآن متجهون إلى تهدئة في الشمال والجنوب وتحتاج العملية إلى نحو 4 أشهر لإنجازها،وحتى يتم إقرارها بشكل كامل”.

وكان آخر تصريحاته المزعومة اتهام تحرير الشام بالاجتماع مع الاحتلال الروسي على أطراف المناطق المحررة, الأمر الذي رد عليه ونفاه مسؤول العلاقات الإعلامية في الهيئة.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق