شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

سلطنة عمان: “على العرب أن يشعِروا إسرائيل بالطمأنينة!”

0 535

صرح وزير الخارجية العماني “يوسف بن عبد الله” أمس السبت -أمام المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المقام في الأردن- أنه يجب على الدول العربية العمل على تبديد مخاوف إسرائيل بشأن وجودها.

وقال: “في حين أن إسرائيل تتلقى دعما سياسيا واقتصاديا وعسكريا من المجتمع الدولي، لاتزال تفقد الشعور بالأمان بشأن مستقبلها كدولة غير عربية في المنطقة، وأصبح بيدها كل وسائل القوة، لكن رغم ذلك على العرب أن يقوموا بمبادرة تجاهها لتبديد مخاوفها عبر إجراءات وعقد اتفاقات معها”.

وأضاف”ابن عبد الله”: “إن علينا نحن كعرب، أن نكون قادرين على البحث في هذه المسألة، وأن نسعى إلى تبديد هذه المخاوف لدى إسرائيل بإجراءات واتفاقات حقيقية بيننا نحن الأمة العربية وبينهم وبين من يدعمون إسرائيل”.

وفي نفس السياق، قوبل تصريح وزير الخارجية العماني بالاعتراض من جانب نظيره الأردني “أيمن الصفدي” الذي قال: “إن العالم العربي اعترف بإسرائيل وبحقها في الوجود، وقد اعترف الفلسطينيون أنفسهم بحق إسرائيل في الوجود، هذه ليست القضية.. القضية هي أن هناك احتلالا، هل سينتهي هذا الاحتلال أم لا؟”.

وتشهد سلطنة عمان تطبيعا مع الاحتلال الإسرائيلي، تجلى ذلك بعد زيارة رسمية لـ”نتنياهو” للسلطنة في تشرين الأول الماضي، حيث استقبله السلطان “قابوس بن سعيد”، وأكد الأول أن عمان ستسمح لطائرات الاحتلال الإسرائيلية بالتحليق في مجالها الجوي، مؤكدا أنه يريد العمل وفق نهج مختلف عبر التقدم باتجاه تطبيع العلاقات مع العرب دون المرور بحل النزاع مع الفلسطينيين.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق