شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

غرق سفينة إيرانية تحمل مئات الحاويات في مياه “الخليج العربي”

0 444

أعلنت مصادر إيرانية اليوم الثلاثاء عن غرق سفينة تجارية تحمل المئات من الحاويات في ميناء “شهيد رجائي” قرب مدينة “بندر عباس” جنوب إيران.

وقال مساعد رئيس مؤسسة الملاحة الإيرانية في الشؤون البحرية “هادي حق شناس” “أنه في الساعة 9:10 بتوقيت إيران من صباح اليوم، غرقت سفينة تجارية كبيرة تحمل 153 حاوية أثناء التفريغ والتحميل في ميناء شهيد رجائي جنوب إيران، و سقطت الحاويات في الماء” -حسب وكالة أنباء “فارس نيوز”.

وأضاف: “أن السفينة كانت بطول 90 مترا، وكانت تحمل منتجات نفطية للتصدير، وكلوريد البوتاسيوم وغيرها، وغرقت بسبب عدم وجود تنسيق بين الضابط الأول الذي يقود السفينة ومشغل الرافعة والإخلاء”، مشيرا أن الجزء الكبير من السفينة التجارية غرق بالمياه -حسب زعمه-.

وأشار “شناس” أن طاقم السفينة من الجنسية الهندية وتم إنقاذهم جميعًا، ويبلغ عددهم 14 شخصا، فيما أصيب أحدهم بجروح ونقل إلى أحد مستشفيات مدينة بندر عباس التابعة لمحافظة هرمزغان المطلة على الخليج العربي -حسب قوله-.

وسلطت صحيفة ألمانية الضوء على أساليب النظام الإيراني الملتوية لتصدير النفط وكذلك مكثفات الغاز الراكدين منذ عدة أشهر بسبب انخفاض الطلب عالميا عليهما، حيث حذرت من وقوع كوارث بيئية خطيرة للغاية في المياه الدولية، وأوضحت أن طهران في مسعاها للتحايل على عقوبات النفط تتجاهل الخسائر الوشيكة في الأرواح والبيئة، بعد أن فقدت أبرز عملائها كوريا الجنوبية وفرنسا من بين 5 مشترين للخام الإيراني.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق